المركز الوطني للتوثيق: قاعدة المعطيات حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية

الصفحة الاساسية > البنية التحتية السوسيواقتصادية - اعداد التراب الوطني - البيئة > اعداد التراب الوطني > الميثاق الوطني لإعداد التراب سيعرض قريبا على أنظار المجلس الأعلى لإعداد (...)

الميثاق الوطني لإعداد التراب سيعرض قريبا على أنظار المجلس الأعلى لإعداد التراب

الثلثاء 10 كانون الأول (ديسمبر) 2002, بقلم المركز المتعدد الوسائط

أعلن السيد محمد اليازغي الوزير المكلف بإعداد التراب والتعمير والاسكان والبيئةامس الخميس بالرباط أن الميثاق الوطني لإعداد التراب "سيعرض قريبا على أنظار المجلس الأعلى لإعداد التراب الوطني الذي أحدث موءخرا بتوجيهات ملكية سامية ليحل محل اللجنة الوزارية المشتركة لاعداد التراب".

وأوضح السيد اليازغي خلال اجتماع لجنة وزارية مشتركة بالرباط أن الغاية من وضع الميثاق الوطني لإعداد التراب الوطني تكمن في جعل الاختيارات التي تدخل في نطاق إعداد التراب ترتكز على أساس تشاور واسع حتى تعكس بالفعل الارادة الجماعية للتحكم في المستقبل وأن تضمن شروط التعبئة اللازمة لترجمتها على أرض الواقع وتحديد مايتعين سلوكه من طرق لتدبير هذه التحديات. وأضاف السيد اليازغي من جهة أخرى أن إعداد التراب الوطني يندرج في إطار "الاستمرارية التاريخية للفعل البشري وتأثيراته المتعددة على المجال". وتجدر الإشارة إلى أن أشغال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة كانت قد انطلقت في وقت سابق امس لدراسة التقرير المتعلق بالمرحلة الثانية الخاصة بالتوجهات العامة للتصميم الوطني لإعداد التراب.

منارة

(25/4/2002)


متابعة نشاط الموقع RSS 2.0 | خريطة الموقع | المجال الخاص | SPIP | صفحة نموذجية